• أنت هنا :
  • الرئيسية
  • الطفولة
  • وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة تنظم الدورة التكوينية الثانية عن بعد في مجال "التكفل بالأطفال في وضعية الشارع ومسار إعادة الإدماج"

وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة تنظم الدورة التكوينية الثانية عن بعد في مجال "التكفل بالأطفال في وضعية الشارع ومسار إعادة الإدماج"

وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة تنظم الدورة التكوينية الثانية عن بعد في مجال "التكفل بالأطفال في وضعية الشارع ومسار إعادة الإدماج"

انطلقت صباح يومه الثلاثاء 23 يونيو 2020 الدورة التكوينية الثانية عن بعد في مجال "التكفل بالأطفال في وضعية الشارع ومسار إعادة الإدماج"، والتي تنظمها وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة على مدى يومين.

ويشارك في هذه الدورة التكوينية التي تروم تعزيز قدرات العاملين في مجال حماية الطفولة حول آليات ومقاربات معالجة حالات الأطفال في وضعية الشارع، وتبادل التجارب والممارسات الجيدة في شانها ، أكثر من 80 مشاركا ومشاركة من اللجنة الإقليمية لحماية الطفولة بطنجة-أصيلة، والعاملين بمركز المواكبة لحماية الطفولة، والجمعيات العاملة في مجال الطفولة، وممثلي وزارة العدل والمجلس الأعلى للسلطة القضائية بطنجة-أصيلة.

وقد عالجت الدورة التكوينية الأولى لهذا البرنامج، والتي ترأست أشغالها السيدة وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، جميلة المصلي في بداية شهر يونيو الجاري، موضوع إشكالية "العنف ضد الأطفال".

يشار إلى أن هذه الدورة تندرج في إطار البرنامج التكويني الذي أطلقته الوزارة يوم 08 يونيو 2020، ويمتد إلى غاية شهر دجنبر 2020، بتعاون مع الاتحاد الأوروبي واليونيسيف، بغية مواكبة وتقوية قدرات الجهاز الترابي المندمج لحماية الطفولة بعمالة طنجة-أصيلة.

 



 

في نفس المجلد:

بلاغ صحفي بخصوص تخليد اليوم الوطني للطفل الذي يصادف 25ماي من كل سنة
تخليدا لليوم الوطني للطفل.. ...

ورش الأجهزة الترابية المندمجة لحماية الطفولة له أهمية خاصة ونعمل على إنجاحه
...

الاجتماع الثاني لفريق "خطة عمل حماية الأطفال من الاستغلال في التسول"
  ...

المصلي تحذر من الأرقام المروجة حول الأطفال المتخلى عنهم
شددت وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة على ضرورة التعامل الحذر مع الأرقام التي يتم ترويجها بخصوص ال ...

تدشين مركز المواكبة لحماية الطفولة بطنجة
قامت وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة السيدة جميلة السيدة المصلي، بتدشين مركزالمواكبةلحمايةالطفولة ...

إعطاء انطلاقة خطة عمل حماية الأطفال من الاستغلال في التسول
  ...

اليوم العالمي للطفولة.. جهود متواصلة للنهوض بوضعية الطفل بالمغرب تتجاوز البعد المناسباتي
إدراكا منه لحجم التحديات التي يفرضها النهوض بأوضاع الطفولة وحمايتها، ولأهمية الحفاظ على المكتسبات التي تمت مراكمتها ف ...

إطلاق برنامج شراكة لمواكبة أطفال مؤسسات الرعاية الاجتماعية بعد بلوغهم 18 سنة
...

السيدة بسيمة الحقاوي تؤكد أنه لا يوجد بالمغرب أي طفل غير حامل للجنسية
  ...

السيدة بسيمة الحقاوي تترأس أشغال الدورة الثانية والعشرون للجنة الطفولة العربية
  ...