“إعلان عن طلب عروض مشاريع برنامج “جسر التمكين للأشخاص في وضعية إعاقة
gisr

تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، وفي إطار تنزيل التزامات البرنامج الحكومي 2021 – 2026 المتعلقة بالنهوض بحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة، أعطت وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة الانطلاقة لطلب عروض مشاريع برنامج “جسر التمكين للأشخاص في وضعية إعاقة “ لتشجيع الاندماج المهني ودعم الأنشطة المدرة للدخل لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة برسم سنة 2022، وذلك يوم الثلاثاء 26 يوليوز 2022

ويأتي هذا البرنامج في إطار أجرأة خدمات صندوق دعم الحماية الاجتماعية والتماسك الاجتماعي، وتفعيلا للاتفاقية الإطار المتعلقة بمواكبة وتسهيل الاندماج المهني وتشجيع مبادرات التشغيل الذاتي لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة الموقعة بين وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة ووزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، والتعاون الوطني ووكالة التنمية الاجتماعية، والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، ومكتب تنمية التعاون.

ويهدف هذا البرنامج إلى تمكين الأشخاص في وضعية إعاقة البالغين أكثر من 18 سنة من حقهم في الادماج الاقتصادي، من خلال دعم مشاريع أ. ونشطة مدرة للدخل

وقد تم إرساء آليات جديدة لحكامة البرنامج تعتمد البعد الترابي في معالجة وتمويل وتتبع المشاريع. كما تم اعتماد التسجيل الرقمي لطلبات حاملي المشاريع، وتوفير المواكبة التامة لهم على مستوى مراكز توجيه ومساعدة الأشخاص في وضعية إعاقة التابعة للتعاون الوطني على المستوى الترابي  في إطار التقائية معززة وشراكات مع باقي المتدخلين الترابيين.

هذا وقد فتحت الوزارة منصة رقمية لتلقي طلبات عروض المشاريع، ابتداء من يوم 26 يوليوز 2022 إلى غاية 26 شتنبر من نفس السنة، والتي يمكن الولوج إليها من خلال الموقع الرسمي للوزارة  ومن صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

https://social.gov.ma/agr/

 

 

المملكة المغربية وزارة التضامن و التنمية الإجتماعية و المساواة و الأُسْرَة © 2020