استقبلت السيدة الوزيرة عواطف حيارتستقبل السيدة “مونيكا طيلو لوبيز” عمدة بلدية بويبلو ليبر في جمهورية البيرو

استقبلت السيدة عواطف حيار، وزيرة التضامن والادماج الاجتماعي والأسرة، يومه 15 ماي 2023 بالمقر المركزي للوزارة، السيدة مونيكا طيلو لوبيز   ، عمدة بلدية بويبلو ليبر  في جمهورية البيرو ويأتي هذا الاستقبال في إطار زيارة عمل تقوم بها للمغرب خلال الفترة الممتدة بين 12 و20 ماي 2023، من أجل توقيع أتفاقية توأمة بين بلدية بويبلو ليبر وبلدية العيون. ولدى استقبالها كانت السيدة مونيكا طيلو لوبيز مرفوقة بالسيدة المستشارة أوريا جينوفيا لوبيز راييس  والسيد لويس مينديفيل كناليس ، السفير-المستشار الفخري لدى بلدية بويبلو ليبر.


وقد شكلت هاته الزيارة فرصة للوفد البيروفي للإطلاع على التطور الملحوظ الذي تشهده بلادنا في مجال النهوض بحقوق المرأة، والدور الطلائعي التي باتت تلعبه في تسيير الشأن المحلي والشأن السياسي حيث استعرضت السيدة الوزيرة أسماء بعض النساء المغربيات وخصوصا الصحراويات اللواتي أصبحن يشاركن الرجل في تسيير الشأن المحلي في عدة مدن خصوصا في الأقاليم الجنوبية للمملكة و كذا دور وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأُسْرَة في ترسيخ مبادئ المساواة والتمكين الاقتصادي للنساء بناء على التوجيهات السّامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
كما استهلت السيدة الوزيرة هاته المناسبة للإشارة إلى القواسم المشتركة التي تجمع البلدين العريقين من تشابه في بعض الخصائص المجتمعية خصوصا الدور الذي تلعبه الأسرة والمرأة في تنشأة المجتمع ودور البلدين أيضا في ترسيخ مبادئ السلم والسلام في المحافل الدولية.
كما تبادلت السيدة عواطف حيار مع السيدة العمدة سُبل تشارك التجارب الرامية إلى النهوض بالوضع الاقتصادي للنساء والأسرة كنواة للتنشئة وكذا الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة حيث أبدت السيدة العمدة، عمدة بلدية بويبلو ليبر  في جمهورية البيرو اهتمامها البالغ بالتجربة المغربية.

المملكة المغربية وزارة التضامن و التنمية الإجتماعية و المساواة و الأُسْرَة © 2020