اطلاق المنصة الإليكترونية لتسجيل النساء في برنامج “جسر التمكين والريادة” لتسهيل التمكين الاقتصادي للنساء في جهة الدار البيضاء سطات
casa
ترأست السيدة عواطف حيار وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة رفقة السيد والي جهة الدار البيضاء سطات والسيد رئيس مجلس الجهة مراسيم إطلاق المنصة الإليكترونية لتسجيل النساء في برنامج “جسر التمكين والريادة” لتسهيل التمكين الاقتصادي للنساء، وذلك يوم الخميس 22 شتنبر2022 بمقر مجلس جهة الدار البيضاء سطات.
ويندرج إطلاق هذه المنصة في إطار تنفيذ التوجيهات الملكية السامية للنهوض بوضعية المراة. وكذا تنزيل التزامات البرنامج الحكومي 2021-2026، المتعلقة خصوصا بالرفع من نسبة نشاط النساء إلى أكثر من 30 % عوض 20 % حاليا، عبر شراكات مع مجالس الجهات والولايات والعمالات.
ويعد هذا البرنامج لبنة أساسية للاستراتيجية الجديدة “جسر” لوزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة والتي من أهدافها تسهيل ولوج النساء لسوق الشغل وتطوير المقاولة النسائية عبر مواكبتهن وتكوينهن على المستوى الترابي من أجل تحسين خبرتهن ومهاراتهن في مجال خلق المقاولة ولتقليص الفوارق المجالية.
ويستهدف هذا البرنامج النساء والفتيات في وضعية هشة، بحيث سيتم مواكبتهن لبلورة أفكار مشاريع مدرة للدخل. كما يتوجه هذا البرنامج إلى الأشخاص الذاتيين أو المنخرطات في تعاونيات نسائية.

المملكة المغربية وزارة التضامن و التنمية الإجتماعية و المساواة و الأُسْرَة © 2020