السيدة الوزيرة عواطف حيار تشارك في أشغال منتدى” “MD TALKS
MD TALKS
شاركت السيدة الوزيرة عواطف حيار يومه السبت 22 أكتوبر 2022 في أشغال منتدى “MD TALKS” و الذي يعقد تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده و بتنظيم من ” المغرب الدبلوماسي ” و جهة و ولاية گلميم واد نون.
و قد نوهت السيدة الوزيرة في كلمتها التي ألقتها خلال أشغال هذا المنتدى بالتقدم الكبير الذي حققه المغرب في مجال الطاقات المتجددة بفضل القيادة المتبصرة و الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده الذي يولي اهتماما خاصا بهذا المجال.
كما شددت السيدة الوزيرة على دور الفرد و الاسرة في المساهمة في تسريع الإنتقال الطاقي من خلال تبني سلوكات تحث على ترشيد الإستعمال الطاقي و على الفعالية الطاقية.
و قد سجلت السيدة الوزيرة أيضا أن بعد التنمية المستدامة تم اعتماده بقوة في الإستراتيجية الجديدة للوزارة “جسرGreen Inclusive Smart Social Regeneration GISSR” التي تهدف إلى تفعيل التزامات البرنامج الحكومي 2021-2026، و ذلك من خلال برامج مواكبة للنساء تهدف إلى خلق أنشطة مدرة للدخل خضراء صديقة للبيئة و مقتصدة للطاقة. و كذلك من خلال إعادة تأهيل المراكز الإجتماعية التابعة للتعاون الوطني و جعلها معتمدة على الطاقات المتجددة.

المملكة المغربية وزارة التضامن و التنمية الإجتماعية و المساواة و الأُسْرَة © 2020