السيدة الوزيرة عواطف حيار تشارك في حفل افتتاح المؤتمر المتوسطي ال 25 لنوادي “ليونز كلوب” Lions Club
Lions Club
شاركت السيدة الوزيرة عواطف حيار صباح يومه الجمعة 24 فبراير 2023 في حفل افتتاح المؤتمر المتوسطي ال 25 لنوادي “ليونز كلوب”Lions Clubو الذي ينعقد بمدينة طنجة بين 23 و 26 فبراير 2023 بدعوة من الرئيس العالمي والرئيس المغربي للمؤتمر.
و في كلمتها التي ألقتها بهذه المناسبة حيت السيدة الوزيرة أعضاء نوادي “ليونز كلوب” على الأدوار الريادية التي يقومون بها عالميا في خدمة المرأة و الطفل و الأشخاص في وضعية هشاشة، و على انخراطهم في محاربة العديد من الآفات كالجوع و نقص التغذية و سرطان الأطفال و الأمراض المؤدية لفقدان البصر، حيث أبرزت السيدة الوزيرة أن هذا الإلتزام الذي طبع أعضاء “ليونز كلوب” في عملهم الإجتماعي يساهم في تقليص الفوارق و المساعدة على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
كما ذكرت السيدة الوزيرة أن المغرب تحت القيادة الرشيدة والمتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده، يسير على خطى واثقة لبناء وتدعيم ركائز الدولة الاجتماعية عبر اوراش اجتماعية مهيكلة كبرى كالورش الملكي للحماية الاجتماعية الذي مكن في 2022 جميع المغاربة من الاستفادة من التغطية الصحية بالاضافة الى البرامج الاجتماعية وتعميم التعويضات العائلية للأسر المعوزة. كما اشارت السيدة الوزيرة لأهداف البرنامج الحكومي الذي يرمي لتحسين الوضعية الاجتماعية للأسر في وضعية هشاشة والنساء في وضعية صعبة خاصة عبر التمكين الاقتصادي للمرأة. كما قدمت السيدة الوزيرة برامج القطب الاجتماعي في مجالات المرأة و الطفل و الأشخاص في وضعية إعاقة والمسنين في اطار إستراتيجية الوزارة الجديدة “جسر ” التي توفر جيل جديد من الخدمات يمكن من مواكبة هذه الفئات و تطوير قدراتهم و ادماجهم في سيرورة التنمية المستدامة.
و قد تطلعت السيدة الوزيرة في ختام كلمتها إلى عمل مشترك بين وزارة التضامن و الادماج الإجتماعي و الاسرة و نوادي “ليونز كلوب” يستطيع من خلاله الطرفان الزيادة في عدد الفئات
المستهدفة من برامجهما و تجويد الخدمات المقدمة لهم.

المملكة المغربية وزارة التضامن و التنمية الإجتماعية و المساواة و الأُسْرَة © 2020