السيدة الوزيرة عواطف حيار تشارك في ندوة حول: تعزيز التمكين الاقتصادي للنساء التوظيف ريادة الاعمال التكوين”
وظيفة المستقبل
ألقت السيدة الوزيرة عواطف حيار يومه الأربعاء 22 فبراير 2023 كلمة خلال مشاركتها في الندوة المنظمة من طرف البرلمان حول: تعزيز التمكين الاقتصادي للنساء التوظيف ريادة الاعمال التكوين”.
و قد أشادت السيدة الوزيرة في هذه الكلمة بما حققته بلادنا في ظل التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده في مجال حماية حقوق المرأة و النهوض بها، حيث أن المملكة و انطلاقا من دستورها و بناء على البرنامج الحكومي 2021 2026 و تماشيا مع مخرجات إعلان مراكش 2020 الموقع تحت الرئاسة الفعلية لصاحبة السمو الملكي الأميرة الجليلة لالة مريم حققت قفزة نوعية استطاعت من خلالها تحصين مكانة المرأة المغربية قانونيا و تمكينها اقتصاديا و العناية بشؤونها اجتماعيا. كما أكدت السيدة الوزيرة أن وزارة التضامن و الإدماج الإجتماعي و الأسرة و من خلال استراتيجيتها الجديدة “جسر” عملت على تنزيل عدة برامج تمكن من حماية النساء و الفتيات من العنف و مواكبتهن من خلال محاربة الهدر المدرسي و تزويج القاصرات و من خلال مساعدتهن على تطوير مشاريع مدرة للدخل في إطار إلتقائية مع عدة قطاعات اخرى بالاضافة الى جمعيات المجتمع المدني.
وفي آخر كلمتها نوهت السيدة الوزيرة بالدبلوماسية البرلمانية الموازية لما لها من دور و للبرلمان في مواجهة الظواهر الاجتماعية المسيئة للمرأة من خلال سن و تشريع قوانين تزيد من تقوية دور المرأة في المجتمع.

المملكة المغربية وزارة التضامن و التنمية الإجتماعية و المساواة و الأُسْرَة © 2020