السيدة سهاد أزنود تتوج الثالثة بجائزة تميز للمرأة المغربية لسنة 2018

فازت السيدة سهاد أزنود بالرتبة الثالثة لجائزة “تميز للمرأة المغربية” في دورتها الرابعة لسنة 2018، وذلك في حفل للإعلان عن نتائج الجائزة، نظمته وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية وترأس فعالياته السيد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني مساء الأربعاء 28 نونبر2018 بالمسرح الوطني محمد الخامس.

وقد سلم السيد عبد الكريم بن عتيق الوزير المنتدب لدى وزير الخارجية المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة درع الجائزة الثالثة للسيدة سهاد أزنود عن مشروعها المتعلق بـتثمين وتسويق المنتجات الفلاحية المحلية الصحية في طور الانقراض من جماعة كيسان بتاونات. وهو المشروع الذي يعنى بتشجيع النساء على تثمين وتسويق والحفاظ على المنتجات المحلية الجيدة للصحة التي في طور الانقراض ومصادقتها بيولوجيــا، وإدارة بنك للبذور للحفاظ عليها عبر التكثير، لإدماج نساء المنطقة في أنشطة مدرة للدخل وفي السياحة القروية، وخلق وتأطير التعاونيات المحلية وتكوين أعضائها في مجال الفلاحة العائلية البيولوجية، وتطوير منتجات أخرى محلية.

كما سلم السيد محمد دردوري، والي ومنسق وطني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية شهادة تقديرية للفائزة الثالثة. فيما سلمت السيدة نزهة بيدوان، العداءة المغربية شيك الجائزة، والذي تبلغ قيمته 70.000 درهم.

هذا، وخصصت جائزة تميز للمرأة المغربية، التي تهدف إلى تتويج المبادرات الخلاقة في مجال التمكين الاقتصادي للنساء، سواء للأفراد أو الهيئات المدنية أو المؤسسات الوطنية، دورتها الرابعة للمبادرات الموجهة للمرأة القروية والتي تم الاعلان عن نتائجها خلال حفل نظم بشراكة مع بشراكة مع الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة ـ

المملكة المغربية وزارة التضامن و التنمية الإجتماعية و المساواة و الأُسْرَة © 2020