المصلي تستقبل أعضاء من الجمعية المغربية لقصار القامة 
المصلي تستقبل أعضاء من الجمعية المغربية لقصار القامة
استقبلت السيدة جميلة المصلي، وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، اليوم الأربعاء (3 فبراير 2021)، أعضاء من مكتب الجمعية المغربية لقصار القامة، واستمعت لمداخلاتهم التي ركزت على التعريف بالأوضاع الراهنة لقصار القامة وأسرهم بالمغرب، ومختلف المعاناة والمشاكل التي يلاقونها. وكذا الإحاطة علما بما حققه المنتخب الوطني لقصار القامة الذي أسسته الجمعية كأول منتخب على المستويين العربي والإفريقي.
وخلال كلمتها أشادت السيدة الوزيرة بالإطار الجمعوي الموحد الذي يضم قصار القامة بالمغرب، والذي من شأنه أن ييسر سبل التواصل والتعاون لحل المشكلات وتجاوز العقبات، كما نوهت بنشاط هذه الفئة من المواطنين، وخصوصا نجاحهم في حسن تمثيل بلادهم المغرب على المستوى العربي والإفريقي.
 وذكرت السيدة الوزيرة بمختلف البرامج التي تشرف عليها الوزارة، والتي تعنى بالأشخاص في وضعية إعاقة، ونبهت إلى ضرورة حرصهم على اجتياز المباراة الموحدة المقبلة، والتي تهم 400 منصبا خاصا بالأشخاص في وضعية إعاقة. كما قدمت لممثلي الجمعية عدة حلول تهم إمكانية استفادة قصار القامة من صندوق دعم التماسك الاجتماعي، وخاصة فيما يتعلق بالأيتام منهم، أو الراغبين في إنشاء مشاريع مدرة للدخل.
وتجدر الإشارة إلى أن الجمعية المغربية لقصار القامة، حسب قانونها الأساسي، تسعى إلى تغيير التمثلات الاجتماعية السلبية تجاه هذه الفئة وإلى إدماجها الفعلي اجتماعيا واقتصاديا.
وحسب ملفها التعريفي، حققت الجمعية عددا من الإنجازات في مدة سنتين من تأسيسها، كان على رأسها تشكيل أول منتخب وطني لقصار القامة، شارك في تظاهرات دولية حقق فيها نتائج مهمة.

المملكة المغربية وزارة التضامن و التنمية الإجتماعية و المساواة و الأُسْرَة © 2020