توقيع اتفاقية إطار للشراكة بين وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة ومنظمة اليونسكو.

ترأست السيدة عواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، بمعية السيد إيريك فالت ، المدير الجهوي لمكتب اليونسكو بدول المغرب العربي، يومه الخميس 11 ماي 2023، مراسيم توقيع اتفاقية إطار للشراكة بين وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة ومنظمة اليونسكو.
وتهدف هذه الاتفاقية الى تعزيز التعاون الثنائي المثمر والمتين القائم بين وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة ومنظمة اليونسكو من خلال عقد شراكات جديدة تهم العمل المشترك بين الطرفين.

عواطف حيار
وتقوم اتفاقية الشراكة هاته، على تطوير التعاون في أربعة محاور تتمثل في الأسرة والمساواة بين الجنسين والإدماج الاجتماعي وإحداث وتطوير نظام لليقظة الاجتماعية وكذلك الشراكة بين القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني والتعبئة المشتركة للموارد المالية من أجل تنفيذ هذه المبادرة.
وقد عبرت السيدة الوزيرة في كلمة لها بهذه المناسبة عن ارتياحها الكبير لمستوى الشراكة التي ما فتئت تتعزز مع مختلف الهيئات الأميمة، وكذا الدعم الذي خصته بهذه الأخيرة مختلف ركائز ومحاور “استراتيجية جسر 2022-2026”. كما نوه السيد ممثل اليونسكو بالمكانة الهامة التي يحظى بها المغرب في المنتدى الاممي ودوره في اغناء الثقافة العالمية.

المملكة المغربية وزارة التضامن و التنمية الإجتماعية و المساواة و الأُسْرَة © 2020