زيارة تفقدية لمركز استقبال الأشخاص المسنين- النهضة بالرباط
مركز استقبال الأشخاص المسنين
في إطار تخليد فعاليات اليوم العالمي للمسنين، و بدعوة من الدكتورة منى معمر الاخصائية في طب الشيخوخة، رئيسة جمعية تسيير مركز استقبال الأشخاص المسنين-النهضة، قامت السيدة
عواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، يوم السبت فاتح أكتوبر 2022 بزيارة تفقدية لمركز استقبال الأشخاص المسنين- النهضة بالرباط.
وقد شكلت الزيارة فرصة للاطلاع على سير خدمات هذا المركز ولقاء المستفيدين والمستفيدات من خدماته رفقة أعضاء الجمعية المسيرة له وهي الجمعية الشريكة للوزارة.
كما وقفت السيدة الوزيرة على المجهودات الجبارة التي تقوم بها الجمعية المسيرة لهذا المركز الذي تم بناءه من طرف موسسة محمد الخامس للتضامن ويستفيد من منحة التسيير من القطب الاجتماعي عبر شراكة مع موسسة التعاون الوطني، كما استفاد من منحة الدعم الإضافي الذي خصصته وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة برسم سنة 2022 لمؤسسات الرعاية الاجتماعية للأشخاص المسنين لتحسين ظروف التكفل بهم واقتناء معدات وتجهيزات ضرورية لحسن سير هذه المؤسسات و تجويد خدماتها.
يشار إلى أن وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة تخلد هذا اليوم العالمي تحت شعار: «خبرتكم تقوينا…جميعا من أجل أشخاص مسنين نشيطين”، والذي تميز أيضا بتوقيع اتفاقيات شراكة مع جمعيات مسيرة لمراكز رعاية الأشخاص المسنين من مختلف جهات المملكة.

المملكة المغربية وزارة التضامن و التنمية الإجتماعية و المساواة و الأُسْرَة © 2020