ندوة دولية حول “الرقمنة والعمل الاجتماعي”
ندوة الدولية حول "الرقمنة والعمل الاجتماعي"
ترأست السيدة جميلة المصلي، وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، صباح اليوم الأربعاء (3 مارس 2021) لجلسة الافتتاحية لأشغال الندوة الدولية حول “الرقمنة والعمل الاجتماعي” التي نظمها المعهد الوطني للعمل الاجتماعي عن بعد، تحت عنوان “التحول الرقمي: رافعة العمل الاجتماعي، أي تحديات”، بمقر المعهد بطنجة.
وتهدف هذه الندوة العلمية الى تسليط الضوء وتحليل الروابط الكامنة بين العمل الاجتماعي والتكنولوجيا والامكانات الهائلة التي يتيحها التقدم في هذا المجال الدقيق والآفاق الواعدة والفرص الحيوية التي يتيحها، ويتوجب على مختلف المعنيين استثمارها من أجل تطوير عروض خدمات العمل الاجتماعي.
كما تهدف إلى التأكيد على أهمية رقمنة الخدمات الإدارية، بما في ذلك الممارسات المهنية للعاملين الاجتماعيين وعلاقتهم بالفئات المستهدفة من التدخل الاجتماعي.
كما يسعى هذا الملتقى إلى تعزيز التبادل المتعدد الاطراف بين الفاعلين في حقل البحث العلمي من أساتذة وطلبة باحثين والمهنيين والفاعلين المحليين وصناع القرار.
ويروم استجلاء الدور الهام الذي يمكن أن تلعبه الرقمنة في خدمة العمل الاجتماعي إبان الازمات، خاصة زمن الجوائح، عبر معالجة القضايا المطروحة في ظل إكراهات التحول الرقمي ومتطلبات تطوير أساليب الإدارة وتنظيم العمل الاجتماعي.

المملكة المغربية وزارة التضامن و التنمية الإجتماعية و المساواة و الأُسْرَة © 2020