“المصلي: إيواء أزيد من 6000 شخص بدون مأوى في ظل جائحة “كورونا
إيواء أزيد من 6000 شخص بدون مأوى في ظل جائحة "كورونا"
أكدت وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، السيدة جميلة المصلي، أنه تم إيواء أكثر من 6000 شخص بدون مأوى، بمشاركة كل المتدخلين (جماعات ترابية، سلطات محلية….) خلال فترة الحجر الصحي.
وأفادت السيدة الوزيرة، في تعقيبها على أسئلة البرلمانيين خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية لمجلس النواب مساء اليوم الاثنين ( 25 يناير الجاري)، بأنه تم توفير وتجهيز 160 فضاء للتكفل بالأشخاص في وضعية الشارع، وحمايتهم من خطر انتشار جائحة كوفيد 19.
وأضافت السيدة المصلي، أن عملية الإيواء لا تعني فقط المبيت بل كل ما يتعلق به من توفير التغذية والخدمات الصحية، و شملت أيضا التتبع بمشاركة وزارة الصحة والمجتمع المدني وفاعلين آخرين. مشيرة إلى أنه بفضل الوساطة الناجحة التي تم القيام بها مع جمعيات المجتمع المدني، تم إرجاع أكثر من 4000 شخص بدون مأوى إلى أسرهم، مُلفتة إلى أن الجائحة “مكنتنا من أن نقف عند الأعداد الحقيقية للمشردين، حيث أظهرت الجائحة أن العدد لم يتجاوز في 10 ماي 6500 شخص متشرد بجميع الفئات نساء وأطفال ومسنين.
وأشارت السيدة الوزيرة، إلى أن المغرب يتوفر على 1175مؤسسة للرعاية الاجتماعية منها 296 مؤسسة تقدم خدمات التكفل لـ34 ألف شخص من المشردين.

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

المملكة المغربية وزارة التضامن و التنمية الإجتماعية و المساواة و الأُسْرَة © 2020

تكبير أو تصغير الخط
الوضع اليلي
X
مرحبا بك في وزارة التضامن و والإدماج الاجتماعي والأسرة
wpChatIcon