الدورة السادسة لجائزة تميز للمرأة المغربية حول الموضوع

” المبادرات المتميزة للتخفيف من آثار جائحة كوفيد-19 على النساء”

كلمة السيدة الوزيرة حول الجـــائزة

تعتبر جائزة تميز محطة اعتراف وتثمين للمساهمات المتميزة في بناء مسار التنمية ببلادنا، وهي عبارة عن منحة تقديرية سنوية تقدمها وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، تقديرا للإسهامات المتميزة، سواء للأفراد أو الهيئات المدنية أو المؤسسات الوطنية، في مجالات النهوض بأوضاع المرأة المغربية، تثمينا وتقديرا للأداء الإبداعي المتميز والمساهمة في الرقي بأوضاع النساء والفتيات.

ووعيا منها بأهمية موضوع التمكين الاقتصادي للنساء في النهوض بحقوق النساء ومساهماتهن في الحياة العامة والحد من مظاهر الهشاشة، خصصنا الدورة السادسة للجائزة هذه السنة لموضوع ” المبادرات المتميزة للتخفيف من آثار جائحة كوفيد-19 على النساء” ولقد تم اختيار هذا الموضوع اعترافا بالأدوار الطلائعية التي قامت بها المرأة المغربية في مواجهة التحديات المتعددة الأبعاد لمواجهة الآثار الاجتماعية والاقتصادية لجائحة كوفيد-19 من جهة، وكذلك مكافئة للمبادرات والاسهامات الجماعية أو الفردية للنساء أو الرجال والتي كان لها وقع متميز على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للنساء والفتيات.

كما ستشكل هذه الدورة فرصة للانفتاح على العديد من المبادرات المتميزة وتبادل التجارب والممارسات التي طبعت فترة الحجر الصحي وأدوارها في الحد من مظاهر العنف والاقصاء والتمييز اتجاه النساء. كما تعتبر هذه المحطة فرصة للوقوف على مدى المساهمة الحقيقية للمرأة في الاقتصاد الوطني وإبراز مدى فاعليتها في مجال ريادة الأعمال ومبادراتها في مجال التمكين الاقتصادي والاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

   جميلة المصلي

وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة

الإتصال بنا

للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بلجنة تنظيم الجائزة، الكائنة بمقر الوزارة، ب 47 شارع بن سيناء أكدال – الرباط ، أو عبر البريد الإلكتروني التالي : 


47 شارع بن سينا
أكدال - الرباط

المملكة المغربية وزارة التضامن و التنمية الإجتماعية و المساواة و الأسرة

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
تكبير أو تصغير الخط
الوضع اليلي
X
مرحبا بك في وزارة التضامن و التنمية الاجتماعية و المساواة و الأُسَرة
wpChatIcon