السيدة الوزيرة عواطف تستقبل وفدا من الاتحاد الافريقي برئاسة السيدة بيس ريجيس موتوزو
استقبلت السيدة الوزيرة عواطف حيار يومه الأربعاء 02 نونبر 2022 بمقر الوزارة وفدا من الاتحاد الافريقي برئاسة السيدة بيس ريجيس موتوزو المديرة المساعدة للجنة الفنية المختصة للاتحاد الافريقي حول المساواة بين الجنسين و تمكين المرأة ، و التي حلت بالمغرب بدعوة من جمعية جسور.
و قد شكرت السيدة موتوزو السيدة الوزيرة على حسن الإستقبال، كما قدمت عرضا عن دور اللجنة التقنية التي ترأسها بالإتحاد الإفريقي في الدفاع عن حقوق المرأة الإفريقية و في إرساء قوانين و معاهدات كفيلة بضمان هاته الحقوق و تطويرها.
و في كلمتها أمام الوفد الإفريقي جددت السيدة الوزيرة الترحاب بالضيوف الكرام، كما استعرضت ما حققه المغرب من تقدم في مجال حقوق المرأة في ظل العناية السامية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده للمرأة المغربية منذ توليه عرش أسلافه الميامين، باعتبارها نصف المجتمع و فاعلة أساسية في تنمية البلاد.
كما عرضت السيدة الوزيرة الإستراتيجية الجديدة للوزارة المستمدة من التوجيهات السامية لصاحب الجلالة نصره الله و من مخرجات النموذج التنموي الجديد للمملكة و البرنامج الحكومي 2021-2026 الرامي لتدعيم ركائز الدولة الإجتماعية والنهوض بحقوق المرأة و الطفل و الأشخاص في وضعية هشاشة.
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

المملكة المغربية وزارة التضامن و التنمية الإجتماعية و المساواة و الأُسْرَة © 2020

X
مرحبا بك في وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأُسْرَة
wpChatIcon