السيدة الوزيرة عواطف حيار تترأس اللقاء الختامي للحملة الوطنية 20 لوقف العنف ضد النساء
العنف ضد النساء
ترأست السيدة الوزيرة عواطف حيار يومه الثلاثاء 27 دجنبر 2022 اللقاء الختامي للحملة الوطنية 20 لوقف العنف ضد النساء و الفتيات المنظمة بشراكة مع صندوق الامم المتحدة للسكان حول ” مخاطر العنف الرقمي على النساء و الفتيات” تحت شعار”  ما نسكتوش، العنف الرقمي جريمة”.
و قد أشادت السيدة الوزيرة في كلمتها أمام الحضور بالتعبئة الإيجابية و الغير المسبوقة لكل القطاعات من أجل إنجاح هذه الحملة حيث وصل شريط الفيديو التحسيسي حول الحملة الى اكثر من مليون ونصف شخص، كما نوهت بالأنشطة التي نظمت في كل ربوع المملكة و بالاتفاقيات التي وقعت على هامش الحملة خاصة 82 اتفاقية شراكة التي وقعتها الوزارة والتعاون الوطني مع جمعيات المجتمع المدني لتوفير على الاقل فضاء متعدد الوظائف للنساء في كل اقليم يوفرون المبيت الاستعجالي والمواكبة للنساء ضحايا العنف. وكذا اتفاقية الشراكة التي وقعتها الوزارة مع وكالة التنمية الاجتماعية والتعاون الوطني لخلق الحاضنات الاجتماعية لتمكين النساء في جميع جهات المملكة ومواكبة تنزيل برنامج جسر التمكين والريادة. كما حثت السيدة الوزيرة على الأخذ بعين الإعتبار كل التوصيات التي أفرزتها اللقاءات التواصلية والتحسيسية المنظمة في اطار الحملة او التي وجهت للوزارة من طرف المنظمات النسائية، مشكورة على قوتها الاقتراحية، و القيام بالعمل على تفعيلها في اطار التقاءية مع جميع الفاعلين المعنيين.
و قد عرف هذا اللقاء مشاركة السيدة ممثلة مدير صندوق الأمم المتحدة للسكان بالمغرب باعتباره شريكا في هذه الحملة و السيدة المنسقة الوطنية لاعلان مراكش 2020 و السيدة نائبة رئيس الجهة والسيدة رئيسة اللجنة الوطنية لمحاربة العنف ضد النساء ومدراء القطب العمومي و ممثلين عن القطاعات الحكومية و المؤسسات الوطنية و جمعيات المجتمع المدني.
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

المملكة المغربية وزارة التضامن و التنمية الإجتماعية و المساواة و الأُسْرَة © 2020

X
مرحبا بك في وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأُسْرَة
wpChatIcon