السيدة الوزيرة عواطف حيار تراهن على مهن العمل الاجتماعي
مهن العمل الاجتماعي

ترأست عواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، الثلاثاء بمقر المعهد الوطني للعمل الاجتماعي بطنجة، حفل اختتام الموسم الجامعي 2021/2022، بتخرج الفوج الأول من سلك الإجازة المهنية في العمل الاجتماعي.

وأكدت الوزيرة، في كلمة لها بالمناسبة، على الدور الهام الذي يضطلع به المعهد الوطني للعمل الاجتماعي في المجال منذ إنشائه قبل أربعين سنة، مشيرة إلى الأهمية المتنامية للمهام والأدوار المستقبلية التي سيلعبها، خاصة في مجال تكوين العاملين والمختصين الاجتماعيين، لمواكبة الأوراش الكبرى بالمغرب، كورش الحماية الاجتماعية، تنفيذا لتوجيهات الملك محمد السادس، ووفقا للبرنامج الحكومي 2021-2026 والاستراتيجية الجديدة للقطب الاجتماعي.

مهن العمل الاجتماعي

وشددت عواطف حيار على أن “الطلب على مهن العمل الاجتماعي أصبح في تزايد مستمر، بالنظر لتزايد الحاجة إلى خدمات اجتماعية ذات جودة للتكفل بالأشخاص ذوي الإعاقة ومَن هم في وضعية صعبة، وكذا الأشخاص المسنين”، مؤكدة في الوقت ذاته أهمية إطار العامل الاجتماعي الذي تم إدراجه في 2022 في التغطية الاجتماعية، والذي سيوفر فرص شغل عديدة لخريجي المعهد وأخصائيي العمل الاجتماعي.

ودعت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، في الكلمة ذاتها، الأطر والأساتذة القائمين على المعهد الوطني للعمل الاجتماعي إلى تكثيف الجهود من أجل استمرارية الارتقاء بجودة التكوين، والنهوض بالبحث العلمي في المجال الاجتماعي والانفتاح على التجارب الناجحة.

يشار إلى أن هذا الحفل شكل فرصة لمشاركة طلبة المعهد وأولياء أمورهم فرحة التخرج والتتويج بعد ثلاث سنوات من التكوين، ويعتبر هذا الفوج (2019-2022) الذي يشمل مسارين هما “مسار الخدمة الاجتماعية” و”مسار التنشيط الاجتماعي”، الفوج الأول من سلك الإجازة المهنية في العمل الاجتماعي والفوج الثامن والثلاثون منذ تأسيس المعهد

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

المملكة المغربية وزارة التضامن و التنمية الإجتماعية و المساواة و الأُسْرَة © 2020

تكبير أو تصغير الخط
الوضع اليلي
X
مرحبا بك في وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأُسْرَة
wpChatIcon