السيدة الوزيرة عواطف حيار تشارك في أشغال افتتاح فعاليات المنتدى المغربي الخليجي حول ” التطوع رافعة لتمكين المرأة “
تمكين المرأة
شاركت السيدة الوزيرة عواطف حيار يومه الإثنين 23 يناير 2023 بالدار البيضاء في أشغال افتتاح فعاليات المنتدى المغربي الخليجي حول ” التطوع رافعة لتمكين المرأة “
و بعد الترحيب بضيوف المملكة الكرام ذكرت السيدة الوزيرة في كلمتها بما تمثله قيمة التطوع لذا الشعب المغربي و تأصلها فيه منذ القدم.
كما نوهت السيدة الوزيرة إلى اهتمام المملكة المغربية في دستورها و قوانينها بالعمل التطوعي و ذلك من خلال إرساء عدة قوانين لتأطيره و حفظ حقوق المنخرطين فيه، و قد دعا صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و ايده إلى تبسيط المساطر لتشجيع مختلف أشكال التبرع و التطوع و الأعمال الخيرية كما شدد على مشاركة المرأة المغربية في كل المجالات.
كما اشادت السيدة الوزيرة باواصر الاخوة القوية والتعاون البناء بين المملكة المغربية والدول العربية الشقيقة من مجلس التعاون الخليجي.
كما اشارت السيدة الوزيرة أن وزارة التضامن و الادماج الاجتماعي و الاسرة، مساهمة في تنزيل البرنامج الحكومي 2021-2026، بنت استراتيجيتها الجديدة ” جسر للتنمية الإجتماعية الدامجة و المبتكرة ” على دعم وتقوية العمل الاجتماعي وتعزيز دور جمعيات المجتمع المدني خاصة في اطار تطوير اقتصاد الرعاية والتكفل بالغير، و جعلت الاستراتيجية “جسر” المرأة المغربية في صلب أولوياتها و ذلك من خلال تعزيز تموقعها في المجتمع عبر تقوية قدراتها و النهوض بالمقاولة النسائية، ذلك أن برنامج  جسر التمكين والريادة ، الذي تم اطلاقه في عدة جهات المملكة، يستهدف تكوين و مواكبة 36 ألف امرأة من النساء حاملات المشاريع و التعاونيات النسائية.
و في ختام كلمتها جددت السيدة الوزيرة ترحيبها بالضيوف الكرام من الدول الشقيقة من مجلس التعاون الخليجي و تمنت أن يكون هذا المنتدى فرصة لتبادل الخبرات و التجارب لتذليل العقبات و الصعاب أمام العمل التطوعي لجعله رافعة لتمكين المرأة في الدول العربية
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

المملكة المغربية وزارة التضامن و التنمية الإجتماعية و المساواة و الأُسْرَة © 2020

X
مرحبا بك في وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأُسْرَة
wpChatIcon