توقيع اتفاقية لتوفير الولوجيات لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة بتزنيت
توفير الولوجيات لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة
جرى اليوم الجمعة (28 ماي 2021) بإقليم تزنيت، توقيع اتفاقية إطار للشراكة والتعاون تروم توفير الولوجيات لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة بالمدينة.
وتهدف الاتفاقية التي وقعتها كل من وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، السيدة جميلة المصلي، ورئيس جماعة تيزنيت، السيد إبراهيم بوغضن، إلى تحديد إطار للشراكة بين الطرفين في مجال توفير الولوجيات لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة بمدينة تزنيت.
ووضعت الاتفاقية بين الطرفين تنفيذا للبرنامج الوطني “مدن ولوجة” الذي يتم إنجازه بشراكة مع الجماعات الترابية، وذلك بهدف إرساء الولوجيات اللازمة بالممرات والمرافق العمومية والفضاءات المفتوحة، من أجل ضمان حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة وتحسين ولوجهم، إلى هذه الفضاءات والمرافق على قدم المساواة.
وبموجب هذه الاتفاقية، ستعمل وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية والمجلس الجماعي بتزنيت، على توظيف الإمكانات المادية والبشرية المتاحة قصد تحسين الولوجيات بتزنيت، من خلال إنجاز دراسة تشخيصية لاحتياجات المدينة في مجال الولوجيات؛ وتهيئة بعض المرافق والفضاءات العمومية بالولوجيات، إضافة إلى تقوية قدرات الأطر التقنية المحلية في مجال الولوجيات؛ وكذلك تنفيذ حملة تحسيسية توعوية حول الولوجيات بالمدينة.
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

المملكة المغربية وزارة التضامن و التنمية الإجتماعية و المساواة و الأُسْرَة © 2020

تكبير أو تصغير الخط
الوضع اليلي
X
مرحبا بك في وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأُسْرَة
wpChatIcon