1. الرئيسية
  2. /
  3. الطفولة
  4. /
  5. لقاء اختتام مشروع “دعم حماية الطفول...
لقاء اختتام مشروع “دعم حماية الطفولة” المدعم من طرف الاتحاد الأوروبي
لقاء اختتام مشروع "دعم حماية الطفولة" المدعم من طرف الاتحاد الأوروبي
ترأست وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، السيدة جميلة المصلي، بمعية السيدة كلوديا ويدي، السفيرة رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي بالمغرب، وبحضور السيدة جيوفانا باربريس، ممثلة اليونيسيف بالمغرب، لقاء اختتام مشروع “دعم حماية الطفولة” المدعم من طرف الاتحاد الأوروبي.
وتم خلال هذا اللقاء، تقديم نتائج مشروع “دعم حماية الطفولة”، وآفاق التعاون المستقبلي لضمان استمرارية الأوراش المفتوحة في هذا الشأن.
وعرف اللقاء مشاركة أعضاء اللجنة التقنية المنبثقة عن اللجنة الوزارية المكلفة بتتبع تنفيذ السياسات والمخططات الوطنية في مجال النهوض بأوضاع الطفولة وحمايتها، وذلك بحضور ممثلين عن السلطة القضائية ورئاسة النيابة العامة.
هذا، ويدخل هذا المشروع في إطار تجسيد العلاقات المتميزة بين المغرب والاتحاد الأوروبي، لاسيما من خلال تحقيق مرامي المرحلة الثانية من مشروع “إنجاح الوضع المتقدم”، ويسعى إلى المساهمة في تعزيز حماية الطفولة بالمغرب من خلال تحقيق الهدف العام المتعلق بالتقارب مع مكتسبات الاتحاد الأوروبي وممارساته الجيدة في المجال، وكذلك الأهداف الخاصة المتعلقة بدعم آليات القيادة الاستراتيجية والاجرائية للسياسة العمومية المندمجة لحماية الطفولة 2015-2025 على المستوين المركزي والترابي، وإحداث أجهزة ترابية مندمجة لحماية الطفولة بمجموعة من الأقاليم نموذجية.
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

المملكة المغربية وزارة التضامن و التنمية الإجتماعية و المساواة و الأُسْرَة © 2020

تكبير أو تصغير الخط
الوضع اليلي
X
مرحبا بك في وزارة التضامن و التنمية الاجتماعية و المساواة و الأُسَرة
wpChatIcon