وفد من جمهورية كولومبيا برئاسة نائبة الرئيس ووزيرة العلاقات الخارجية يزور بلادنا ويعقد جلسة عمل مع السيدة عواطف حيار

استقبلت السيدة عواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، يوم الجمعة 29 أكتوبر 2021 بمقر الوزارة وفدا من جمهورية كولومبيا برئاسة السيدة مارتا لوسيا راميريز، نائبة الرئيس ووزيرة العلاقات الخارجية بجمهورية كولومبيا. وقد تدارسا الجانبان خلال هذا اللقاء سبل العمل سويا للارتقاء بالتعاون في المجال الاجتماعي والحرص على تلازم تحقيق التنمية الاجتماعية والتنمية المستدامة لفائدة الأجيال الصاعدة بتحسين ظروف عيش المواطنين مع التركيز على النهوض بحقوق النساء وتوفير بيئة سليمة يسودها مبدأ تكافؤ الفرص.
وعبرت السيدة مارتا لوسيا راميريز عن سعادتها بالتواجد بالمملكة المغربية، مشيدة بما لمسته من تطور يشمل مجالات عدة تجعل المغرب شريكا يحتدى به في ميادين الطاقات المتجددة والتكنولوجيا والنهوض بأوضاع النساء وغيرها من الانجازات، مسجلة اهتمام بلادها بتبادل الخبرات في هذه المجالات كافة.
ومن جهتها أبرزت السيدة حيار خلال هذا اللقاء المجهودات المتواصلة للمملكة المغربية من أجل تنزيل مفهوم الدولة الاجتماعية بقيادة جلالة الملك محمد السادس نصره الله، وذلك من خلال عدة أوراش كبرى كورش التغطية الصحية الشاملة و السجل الاجتماعي الموحد وغيرهما من الأوراش التي تعمل الحكومة الجديدة على تنزيلها وفق مقاربات تروم الالتقائية والنجاعة. كما استعرضت السيدة الوزيرة الرؤية الجديدة لوزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة من أجل جعل الأسرة منطلق للاشتغال على الإشكاليات الاجتماعية بتوفير كل الخدمات المرتبطة بها والتي ستصب كلها في صالح النهوض بوضع المرأة والطفل والشخص في وضعية إعاقة ووضعية صعبة والشخص المسن باعتماد مبدأ الاستدامة كمقاربة شاملة، مضيفة أن الاعتماد اليوم على الرقمنة والبيانات الإحصائية سيساعدان على جعل التدخل الاجتماعي وتعميم الحماية الاجتماعية أكثر فعالية.
و بعد ذلك استعرضت السيدة نائبة الرئيس الكولومبي تجربة بلادها في المجال الاجتماعي والتي تتقاطع في كثير من تمظهراتها مع النسيج الاجتماعي المغربي، عبرت السيدة راميريز عن استعداد بلادها لتقاسم التجارب والمقاربات الناجحة والناجعة بين البلدين.

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

المملكة المغربية وزارة التضامن و التنمية الإجتماعية و المساواة و الأُسْرَة © 2020

تكبير أو تصغير الخط
الوضع اليلي
X
مرحبا بك في وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأُسْرَة
wpChatIcon