أجرت السيدة الوزيرة عواطف حيار مباحثات ثنائية مع نظيرتها السيدة أنيتا بهاتيا
عواطف حيار
على هامش انعقاد المنتدى الدولي حول التمويل المستدام المدمج لمساواة النوع ‘ أجرت السيدة الوزيرة ، عواطف حيار ، اليوم بمدينة الدار البيضاء ،مباحثة ثنائية مع نظيرتها السيدة  أنيتا بهاتيا، مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة نائبة المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة .
حيث قدمت السيدة الوزيرة عرضا موجزا حول استراتيجية الوزارة الجديدة، خصوصا الشق المتعلق بالتمكين والمساواة وكذا توجه الوزارة حول بلورة سياسة أسرية فعالة، وعرجت أيضا على مجهودات الوزارة من أجل إنجاح الحملة الوطنية التحسسية المتمحورة حول مخاطر العنف الرقمي على النساء والفتيات.
كما اكدت السيدة الوزيرة ،بانخراط المغرب في أوراش اجتماعية كبرى بتوجيهات من صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده، وعلى رأسها النموذج التنموي الجديد، والورش الملكي المتعلق بتعميم الحماية الاجتماعية، والتدابير الاجتماعية التي جاء بها البرنامج الحكومي 2021-2026.
و في معرض محادثاتها مع السيدة انيتا بهاتيا اكدت السيدة الوزيرة على ان هناك آفاقًا جديدة للتعاون بين وزارة التضامن والادماج الاجتماعي والاسرة و هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مجال دعم اقتصاد الرعاية ببلادنا والتمويل الدامج في سبيل تعزيز مكانة المرآة المغربية داخل المجتمع و تمكينها اقتصاديًا واجتماعيا.

المملكة المغربية وزارة التضامن و التنمية الإجتماعية و المساواة و الأُسْرَة © 2020