السيدة الوزيرة عواطف حيار: الذكاء الاصطناعي يساهم في تحسين مختلف مناحي الحياة الإجتماعية و الإقتصادية و البيئية

شاركت السيدة الوزيرة عواطف حيار يومه الاربعاء 07 يونيو 2023 في افتتاح الدورة السابعة من ملتقى المدينة الذكية للدار البيضاء و المنعقدة تحت شعار “المدينة الذكية.. نحو انتقالات حضرية مستدامة” حيث ركزت السيدة الوزيرة خلال مداخلتها أمام الحضور على الدور الذي يلعبه الذكاء الاصطناعي في تطوير و تحسين مختلف مناحي الحياة الإجتماعية و الإقتصادية و البيئية. كما أشارت في كلمتها إلى أن المغرب بفضل النظرة المتبصرة و الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده كان سباقا و رائدا في مجال التحول الرقمي و ذلك إدراكا منه للدور الذي تلعبه الرقمنة في تقليص الفوارق و تسهيل الحصول على المعلومة و الوصول إلى الخدمات للجميع، و بالتالي اتخاذ قرارات صائبة و بطريقة أوضح.
كما قدمت السيدة الوزيرة الاوراش التي تشتغل الحكومة عليها والتي تعتمد على الرقمنة في تنزيلها، كورش الحماية الاجتماعية ورقمنة الإدارة.
كما أشارت السيدة الوزيرة إلى استراتيجية “جسر” التي اعتمدتها وزارة التضامن و الإدماج الاجتماعي و الأسرة وبعض المشاريع التي تعتمد الرقمنة كرافعة لتقريب الخدمات من المواطنين وتعزيز المساعدة الاجتماعية والإدماج الاجتماعي كبرنامج جسر التمكين والريادة للنساء في وضعية صعبة ومنصات خدمات الاشخاص في وضعية إعاقة.

المملكة المغربية وزارة التضامن و التنمية الإجتماعية و المساواة و الأُسْرَة © 2020