السيدة الوزيرة عواطف حيار تترأس فعاليات الأيام المفتوحة بالمعهد العالي للصحافة والإعلام بالدار البيضاء
ترأست السيدة عواطف حيار وزيرة التضامن والادماج الاجتماعي والأسرة ، فعاليات الأيام المفتوحة بالمعهد العالي للصحافة والإعلام تحت شعار “حماية الأطفال ، حقوق المرأة و التنمية الاجتماعية ” و ذللك يوم الثلاثاء 02 يناير 2024 بالدار البيضاء.
حيث أكدت السيدة الوزيرة على أن اهتمام الوزارة بحقوق النساء وحماية الطفولة، يستمد مرجعيته من التوجيهات والعناية الملكية السامية، المتعلقة بتمكين النساء من المكانة التي تليق بهن، وحماية الطفولة وإرساء تنمية اجتماعية تضمن للجميع العدالة والمساواة والكرامة الإنسانية وكذا في اطار المساهمة في تنزيل البرنامج الحكومي الذي يهدف لتعزيز ركائز الدولة الاجتماعية.
كما انخرط المغرب في مجال حماية حقوق النساء والأطفال في الاتفاقيات المعترف بها على المستوى الدولي، سواء على مستوى الالتزامات الدولية أو الإقليمية أو الوطنية، حيث صادق المغرب على جميع الاتفاقيات الأساسية لهذه المنظومة.
إلى جانب اللقاء الذي شاركت فيه السيدة الوزيرة و تشجيعا لطلبة المعهد العالي للصحافة و الاتصال بمدينة الدار البيضاء ، حلت السيدة الوزيرة ضيفة على برنامج ضيف المعهد و هو برنامج خاص بالمعهد يشجع الطلبة على التواصل و أخذ تجربة ميدانية في مجال الإعلام.
و في هذا الإطار فإن الوزارة تواصل مسار النهوض بحقوق النساء والطفولة وتكريس المساواة وإدماج البعد الحقوقي في مختلــف السياسـات الوطنية وبرامج التنمية ومكافحـة كل أشـكال التمييــز والعنــف.

المملكة المغربية وزارة التضامن و التنمية الإجتماعية و المساواة و الأُسْرَة © 2020