السيدة الوزيرة عواطف حيار تستقبل السيدة ناتالي فوستيه المنسقة المقيمة للأمم المتحدة بالمغرب
ناتالي فوستيه
استقبلت السيدة الوزيرة عواطف حيار يومه الجمعة 24 مارس 2023 بمقر الوزارة بالرباط السيدة ناتالي فوستيه المنسقة المقيمة للأمم المتحدة بالمغرب و المعينة حديثا.
و قد كان اللقاء فرصة تباحثت فيه السيدة الوزيرة مع السيدة المنسقة سبل تعميق التعاون بين الوكالات التابعة للأمم المتحدة و المغرب، كما عرضت السيدة الوزيرة التقدم الكبير الذي حققته بلادنا في مجال النهوض بحقوق المرأة والفئات في وضعية هشاشة والطفولة والأسرة والمشاريع الاجتماعية المهيكلة الكبرى التي اطلقتها بلادنا كالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والحماية الاجتماعية، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده.
كما قدمت السيدة الوزيرة نبذة عن استراتيجية الوزارة “جسر” التي تمت بلورتها في اطار البرنامج الحكومي و التي تهدف بدورها الى تحسين الولوج للخدمات الاجتماعية وتوسيع قاعدة المستفيدين خاصة من الفئات في وضعية هشاشة وفق مقاربة تعتمد القرب والرقمنة والجودة والالتقاءية والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
و قد رحبت السيدة ناتالي فوستيه بما وصل إليه المغرب في المجال الإجتماعي و تطلعت لتوسيع قاعدة العمل مستقبلا مع وزارة التضامن و الإدماج الإجتماعي و الأسرة لتحقيق الأهداف المرجوة على كل الاصعدة

المملكة المغربية وزارة التضامن و التنمية الإجتماعية و المساواة و الأُسْرَة © 2020