السيدة الوزيرة عواطف حيار تشارك في أشغال اللقاء التقييمي لمقتضيات البروتوكول الترابي للتكفل بالنساء ضحايا العنف
النساء ضحايا العنف
شاركت الدكتورة عواطف حيار وزيرة التضامن والادماج الاجتماعي والاسرة، صباح اليوم 28 نونبر 2022في أشغال اللقاء التقييمي لمقتضيات البروتوكول الترابي للتكفل بالنساء ضحايا العنف، الذي تنظمه النيابة العامة .بمدينة مراكش.
وقد ترأس الجلسة الافتتاحية لهذا اللقاء كل من السيد الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، رئيس النيابة العامة ، والسيد المفتش العام لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية نيابة عن وزير الصحة ، والسيدة المنسقة العامة لإعلان مراكش، والسيدة ممثلة الامم المتحده للمرأة بالمغرب. وبحضور رؤساء النيابة العامة، ورجال القضاء، وممثلي الامن الوطني ، وجامعيين ، والقطاعات الحكومية والمؤسسات العمومية .
وقد أكدت السيدة الوزيرة من خلال كلمتها على السياق الوطني المغربي المتميز في مجال مناهضة العنف ضد النساء والفتيات تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله، الذي يحرص في كل خطابات جلالته على الدعوة لتعزيز حقوق المرأة المغربية ، والنهوض باوضاعها ،واشراكها في كل مجالات الحياة العامة ، ومسلسل التنمية المستدامة .
وانسجاما مع التوجيهات الملكية ، وتفعيلا للبرنامج الحكومي 2021.2026، وتنفيذا لالتزامات اعلان مراكش الذي يعد خارطة طريق طموحة في مجال الحد من العنف ضد النساء والفتيات ، وتطوير خدمات للتكفل بهن ، تعمل الوزارة على تتبع تفعيل التزاماتها سواء المشتركة، او الخاصة خصوصا تلك المتعلقة باحداث وتاهيل المؤسسات الخاصة بايواء النساء والفتيات المعنفات ومواكبتهن .
كما عرفت أشغال هذا اللقاء تقديم عرض حول نتائج تقييم العمل بالبروتوكول الترابي للتكفل بالنساء ضحايا العنف

المملكة المغربية وزارة التضامن و التنمية الإجتماعية و المساواة و الأُسْرَة © 2020