السيدة عواطف حيار تقوم بزيارة مركز الرعاية الاجتماعية بتازة
تازة
أشرفت السيدة عواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة و السيد مصطفى المعزة عامل إقليم تازة مرفوقان بالسيد مدير التعاون الوطني والمنسق الجهوي ومندوب التعاون الوطني بالإقليم وبوفد من المنتخبين و ممثلي المجتمع المدني و السلطات المحلية، يومه الجمعة 30شتنبر 2022 على زيارة لمتماعية بتازة (دار الطالب ودار الطالبة) حيث اطلع الوفد على سير هذا المرفق والخدمات المقدمة لمختلف المرتفقين والأوراش المفتوحة به والتي تم انجازها من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وتحضى بدعم التجهيز والتسيير من وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والاسرة ومؤسسة التعاون الوطني. كما كانت الزيارة فرصة تعرف فيها الحاضرون على مضامين تنزيل الرؤية الحكومية الجديدة في المجال الاجتماعي والمتمثلة في توفير جيل جديد من الخدمات الاجتماعية “جسر” وفق مقاربة دامجة ومستدامة تعتمد الرقمنة والجودة. كما تم تقديم بعض الارقام والإحصائيات من طرف منسق ومندوب التعاون الوطني أبرزت تطور عدة مؤشرات في ظرف سنة من العمل سواء برفع نسبة المستفيدين من مختلف البرامج الاجتماعية ( تمدرس الاطفال في وضعية إعاقة، المشاريع المدرة للدخل للأشخاص في وضعية إعاقة، المراكز المتعددة الوظائف للنساء…) أو حجم الميزانية المرصودة بالجهة ووطنيا لهذه البرامج الاجتماعية.
وانتقل الوفد بعد ذلك لدائرة تاهلة بنفس الإقليم لتدشين مركز الأطفال في وضعية إعاقة والذي يقدم خدمات الترويض والمواكبة السوسيو طبية و الدعم المدرسي والتنشيط الرياضي لفائدة 300 مستفيدة ومستفيد.
و تجدر الإشارة إلى أن بناء و تجهيز وتوفير التأطير بهذه المراكز يعتبر تجسيدا فعليا للمقاربة التشاركية وإلتقائية التدخلات الاجتماعية مع كافة المتدخلين محليا لتجويد المرافق والخدمات الاجتماعية وتعزيز ركائز الدولة الاجتماعية تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

المملكة المغربية وزارة التضامن و التنمية الإجتماعية و المساواة و الأُسْرَة © 2020