المملكة المغربية تشارك في الدورة 16 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بنيويورك
ترأست السيدة، عواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، وفد المملكة المغربية المشارك في أشغال الدورة ال16 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، المنعقدة بنيويورك ما بين 13 و15 يونيو 2023، حيث ألقت كلمة مسجلة باسم المملكة تم بثها ضمن جلسات المؤتمر بحضور السيد الأمين العام للأمم المتحدة السيد أنطونيو كوتيريس ورئيس الجمعية العامة لأمم المتحدة السفير تشابا كوروشي.
وتأتي مشاركة المملكة المغربية في أشغال هذا المؤتمر حرصا منها على تعزيز التعاون مع جميع الآليات الأممية لحقوق الإنسان بشكل عام، والانخراط الفعلي في تنفيذ اتفاقية الأشخاص ذوي الإعاقة بشكل خاص.
كما تعتبر مشاركة المملكة المغربية مناسبة لتقاسم تجربتها في النهوض بحقوق هذه الفئة وضمان مشاركتهم في كافة المجالات؛ وذلك تفعيلا للعناية التي يوليها لهم صاحب الجلالة الملك محمد السادس وللأشخاص في وضعية هشة بصفة عامة. وكذا مناسبة لاستلهام الممارسات الفضلى على الصعيد الدولي في موضوع ملائمة السياسات والاستراتيجيات الوطنية مع اتفاقية حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة والوقوف على التحديات التي تواجه المنتظم الدولي للنهوض بحقوق هذه الفئة وحمايتها.

المملكة المغربية وزارة التضامن و التنمية الإجتماعية و المساواة و الأُسْرَة © 2020