“اليوم العالمي للمرأة: لقاء تواصلي بشراكة مع الإتحاد الأوروبي حول برنامج “جسر التمكين و الريادة
استهلت السيدة الوزيرة عواطف حيار برنامج الإحتفال باليوم العالمي للمرأة بلقاء تواصلي بشراكة مع الإتحاد الأوروبي حول برنامج “جسر التمكين و الريادة” و ذلك بفندق حسان بالرباط.
و قد قدمت السيدة الوزيرة عرضا حول هذا البرنامج المتميز الذي يهدف إلى تمكين النساء اقتصاديا و إجتماعيا، و ذلك من خلال دعم و مواكبة النساء على جميع المستويات ، حتى يتمكن من تحقيق ذواتهن في المجتمع تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله الذي ما فتىء يحث في خطاباته على إيلاء المرأة المغربية المكانة اللائقة بها.
و قد نوهت السيدة باتريسيا يومبارت كوساك سفيرة الاتحاد الاوروبي في المغرب بمجهودات المملكة المغربية تحت القيادة السامية لصاحب الجلالة للنهوض بوضعية النساء وتحقيق انجازات مهمة لتمكينها من حقوقها كاملة. كما اشادت السيدة السفيرة ببرنامج جسر التمكين و الريادة و بالانجازات التي استطاعت الحكومة المغربية وزارة التضامن و الادماج الاجتماعي و الأسرة والقطاعات الاخرى من تحقيقها لتقليص الفوارق بين الجنسين و ضمان حقوق المرأة كاملة في التعليم و الشغل و الرفاه. كما تطلعت السيدة السفيرة الى العمل بشراكة مع الوزارة حتى يتم تحقيق أهداف برنامج التمكين والريادة كاملة.

المملكة المغربية وزارة التضامن و التنمية الإجتماعية و المساواة و الأُسْرَة © 2020