حفل اطلاق فعاليات الاقصائيات الاقليمية للبطولة الرياضية 48 لمؤسسات الرعاية الاجتماعية
ترأست السيدة الوزيرة ، عواطف حيار حفل اطلاق فعاليات الاقصائيات الاقليمية للبطولة الرياضية 48 لمؤسسات الرعاية الاجتماعية تحت شعار “الرياضة جسر للتواصل و دعامة للتربية الدامجة” تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده لتعزيز ركائز الدولة الاجتماعية ومواكبة وتحسين ظروف عيش الفئات في وضعية هشاشة وكذا تفعيلا لاهداف البرنامج الحكومي. وتنظم هذه التظاهرة من طرف التعاون الوطني بشراكة مع مؤسسة الرعاية الاجتماعية رعاية ابن السبيل “دار الميمة” بجماعة الهراويين التابعة لاقليم مديونة و ذلك يومه السبت 03 فبراير 2024.
و قد قامت السيدة الوزيرة رفقة السيد الكاتب العام لعمالة مديونة والسيدة رئيسة مؤسسة الرعاية الاجتماعية دار الميمة والسيد رئيس جماعة الهراويين ومسؤولين جهويين واقليميين بالتعاون الوطني وشخصيات عدة من برلمانيين ومسؤولين عسكريين وأمنيين وممثلين لجمعيات المجتمع المدني بمؤسسات دور الطالبة والطالب بالاقليم.
وقد قامت السيدة الوزيرة رفقة السيدة انصاف الرغاي رئيسة مؤسسة “دار الميمة” بزيارة مرافق المؤسسة التي تتكفل باطفال محرومين من السند الأسري او كانوا في وضعية الشارع وفي وضعية هشاشة. وتستفيد المؤسسة من دعم مليون درهم سنويا من طرف وزارة التضامن والادماج الاجتماعي والاسرة في اطار منحة المراكز الاجتماعية الكبرى وبهذه المناسبة اطلعت السيدة الوزيرة على الخدمات الاجتماعية والتربوية والتأهيلية التي تقدمها المؤسسة وعلى النتائج الجد ايجابية التي حصلت عليها في السنة الدراسية الماضية والتي فاقت 99% نسبة النجاح في البكالوريا وادماج 100% من التلميذات والتلاميذ الناجحين في مؤسسات التعليم العالي لمتابعة دراستهم. ونوهت السيدة الوزيرة بالمجهودات التي تقوم بها السيدة رئيسة مؤسسة دار الميمة ومؤسسات الرعاية الاجتماعية بالاقليم متمنية التوفيق للمتبارين في التظاهرة الرياضية الدامجة لمؤسسات الرعاية الاجتماعية وللجميع على المجهودات القيمة التي يقومون بها للنهوض بوضعية الأطفال في وضعية هشاشة.

المملكة المغربية وزارة التضامن و التنمية الإجتماعية و المساواة و الأُسْرَة © 2020