زيارة السيدة وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي لمدينة مراكش وإقليم الحوز

تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، الرامية إلى اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة والاستعجالية لتدبير الأزمة التي حلت ببلادنا على إثر فاجعة زلزال الحوز، وفي إطار المواكبة الاجتماعية التي تقوم بها الوزارة لفائدة الأشخاص المتضررين والمنكوبين، قامت السيدة عواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، بزيارة لإقليم الحوز، وذلك يوم الخميـــــــس 28 شتنبر 2023، ابتداء من الساعة 9 صباحا.
شملت هذه الزيارة الجماعة القروية مولاي إبراهيم، وزارت خلالها الخيام التي تم نصبها من طرف القطب الاجتماعي من أجل المواكبة الاجتماعية والنفسية ودعم الأطفال والأشخاص المتضررين، ويتعلق الأمر بخيمة للمساعدة الاجتماعية، وخيمة “جسر الاسرة” للاستماع والمواكبة الاجتماعية للأطفال والأسر، كما شمل برنامج الزيارة تناول فطور العيد مع الاطفال في خيمة فضاء التنشيط وتوزيع بعض الملابس هدية العيد على الأطفال المتضررين من الزلزال، مع حضور أنشطة ترفيهية للأطفال.
وتنوه الوزارة بهذا الصدد بقوة ونبل التضامن الكبير والتآزر الذي أبان عنه جميع المواطنات والمواطنين المغاربة في هذه الأزمة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله وايده.

وقامت السيدة الوزيرة عواطف حيار، إلى جانب زيارتها للجماعة القروية مولاي ابراهيم، بزيارة مؤسسة الرعاية الاجتماعية دار البر والإحسان بمراكش، منوهة بالدور الهام الذي قامت به هذه المؤسسة في ما يخص الايواء والمواكبة الاجتماعية والنفسية للأشخاص المتضررين والمنكوبين جراء فاجعة زلزال الحوز وتجندها 24/24 بتاطير من التعاون وتنسيق مع السلطات المحلية.
حفظ الله مولانا الإمام بما حفظ به الذكر الحكيم وحفظ الله الشعب المغربي الوفي والأبي وأدام الله علينا نعمة التضامن والتآزر.

المملكة المغربية وزارة التضامن و التنمية الإجتماعية و المساواة و الأُسْرَة © 2020