السيدة الوزيرة عواطف حيار تزور مركز المستقبل لتربية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة
قامت السيدة الوزيرة عواطف حيار يومه الخميس 15 شتنبر 2022 بزيارة لمركز المستقبل لتربية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك بمناسبة إطلاق برنامج تمدرس الأطفال في وضعية إعاقة للموسم 2022-2023 بمختلف المراكز المختصة والأقسام الدامجة المستفيدة من صندوق دعم الحماية الاجتماعية والتماسك الاجتماعي المخصص لتحسين ظروف تمدرس الأطفال في وضعية إعاقة، تنفيذًا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وكذا في اطار البرنامج الحكومي 2021-2026 الذي خصص هذه السنة 500 مليون درهم لدعم الجمعيات العاملة في مجال الاعاقة.
وتواصلت السيدة الوزيرة خلال هذه الزيارة مع الأطفال في وضعية إعاقة المتمدرسين وأوليائهم حيث تم تقديم المتفوقين منهم خلال الامتحان الاشهادي للتاسع إعدادي والسادس إعدادي ومنح كتب بيداغوجية للأسر المعوزة. كما اطلعت على مختلف المبادرات التي تقوم بها الجمعية في مجال الإدماج التربوي والرياضة والفن والثقافة.
وتعمل جمعية المستقبل على تدبير قسمين للتربية الدامجة إضافة لقسم للدعم وقسم الموارد الخاص بالمواكبة الشبه طبية في مجال التتبع النفسي وتقويم النطق والترويض الطبي وذلك لفائدة 47 طفل وطفلة في وضعية إعاقة.
وشكلت هذه الزيارة فرصة لدعم الخيار التربوي الدامج ومناسبة لتحفيز الأطر التربوية والإدارية، وكذا أسر هذه الفئة من التلاميذ، على مزيد من الانخراط في هذا المشروع التربوي الحيوي.
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

المملكة المغربية وزارة التضامن و التنمية الإجتماعية و المساواة و الأُسْرَة © 2020

X
مرحبا بك في وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأُسْرَة
wpChatIcon