مواكبة كبار السن و الأشخاص في وضعية إعاقة في مواجهة كوفيد-19

وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأُسْرَة
وصندوق الأمم المتحدة للسكان يطلقان
المرحلةالثانية من “عملية سلامة” في المغرب

 الرباط ، 10 أبريل 2020

 أطلقت وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأُسْرَة بشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، المرحلة الثانية من “عملية سلامة”، لدعم الأشخاص المسنين والأشخاص في وضعية إعاقة، باعتبارهم الفئة الاجتماعية الأكثر عرضة للخطر بسبب جائحة فيروس كوروناالمستجد (كوفيد-19).

وتهدف هذه الخطوة إلى توفير “عدةالسلامة” للنظافة والوقاية من فيروسكوروناالمستجدفي مؤسسات الرعاية الاجتماعية،فيكل من الرباط والدار البيضاء وفاس وطنجةفي هذه المرحلة. وذلك كتدبير لتعزيز الحفاظ على صحة هذه الفئة الاجتماعية وتقديم الرعاية والدعم الأساسيين بشكل يلائم احتياجاتها الجديدة في سياق جائحة فيروس كورونا.كما تحدد “عدةالسلامة” مجموع التدابير الواجب اتباعها للوقاية من الفيروس.

هذا، وسيصاحب توفير “عدةالسلامة” بت ونشر على نطاق واسع مجموعةمن الوصلات التحسيسيةالخاصةبالأشخاص في وضعية إعاقة،وتناسب حاجيات الأشخاص المسنين.

وللتذكير فإن عملية سلامة التي أطلقت في أوائل أبريل،دعماللتدابير الحكومة المغربية الرامية إلى التصدي لتفشي فيروس كورونا المستجد،كانت قد أعطت الأولوية في مرحلتها الأولى للنساء الحوامل والمهنيين الصحيين، ولا سيما المولدات.وتستهدف الخطوات اللاحقة الفئات الاجتماعية المعرضة للخطركالنساء ضحايا العنف والمهاجرين والسجناء وخاصة منهم النساء الحوامل وذلك في عدة مناطق في المغرب.

المملكة المغربية وزارة التضامن و التنمية الإجتماعية و المساواة و الأُسْرَة © 2020

المملكة المغربية وزارة التضامن و التنمية الإجتماعية و المساواة و الأُسْرَة © 2020