السيدة الوزيرة عواطف حيار تشارك في ملتقى المدينة الذكية للدارالبيضاء تحت شعار ” الذكاء الجماعي والابتكار التكنولوجي المبسط المتاح للجميع”.
المدينة الذكية
شاركت السيدة الوزيرة عواطف حيار يومه الأربعاء 25 ماي 2022 في افتتاح أشغال النسخة 2022 من ملتقى المدينة الذكية للدارالبيضاء و المنعقد تحت شعار ” الذكاء الجماعي و الإبتكار التكنولوجي المبسط المتاح للجميع”.
و في كلمتها التي ألقتها أمام الحضور أوضحت السيدة الوزيرة أن المدن التي تطمح أن تكون مستدامة يجب أن تطور ذكاء جماعيا من خلال تثمين الذكاء الجماعي للمواطنين، كما أبرزت السيدة الوزيرة أن النمودج التنموي الجديد شدد في توصياته على الإستثمار في الرأسمال البشري في الشق المتعلق باستخدام التكنولوجيا و خاصة الرقمية منها من أجل تعزيز العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص.
و أشارت السيدة الوزيرة إلى أن المقاولات التي تعتمد على التكنولوجيا الفائقة، نجحت خلال العقود الأخيرة في إعطاء دفعة لنمو قوي في العديد من البلدان إلا أن الولوج إلى التكنولوجيا الفائقة يبقى غير عادل في العديد من البلدان، لا سيما في المناطق القروية، حيث يوجد أشخاص يجدون صعوبة في الولوج للتكنولوجيا الحديثة وهو ما يساهم في إحداث فجوة اجتماعية وتكنولوجية كبيرة. ولذا يجب التركيز على ابتكار حلول وتكنولوجيا في متناول الجميع من اجل تنمية مستدامة منصفة ودامجة

المملكة المغربية وزارة التضامن و التنمية الإجتماعية و المساواة و الأُسْرَة © 2020