البرنامج الوطني التنفيذي للسياسة العمومية المندمجة لحماية الطفولة 2023-2026

لتتبع تنفيذ السياسة العمومية، تقوم وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة بإعداد البرنامج الوطني التنفيذي للسياسة العمومية المندمجة لحماية الطفولة للفترة 2023-2026، بدعم من اليونسيف، بمقاربة تشاركية تقوم على مشاورة وأخذ رأي كل الفاعلين المعنيين. ويحدد هذا البرنامج التدابير الضرورية لتحقيق الأهداف الاستراتيجية الخمسة للسياسة العمومية المندمجة لحماية الطفولة، كما يحدد لكل تدبير القطاع المسؤول عن تنفيذه، وشركاءه في التنزيل، وكذا مؤشرات تتبع وتقييم إنجازه، وفق برمجة زمنية محددة.

ترتكز هيكلة البرنامج الوطني التنفيذي الثاني 2023-2026 للسياسة العمومية المندمجة لحماية الطفولة 2015-2025، على محاور أساسية تتعلق بالوقاية والحماية والتنمية الذاتية والترفيه، تأخذ بعين الاعتبار الدعامات المرتبطة بالرقمنة والالتقائية والابتكار الاجتماعي والتنزيل الترابي والشراكة وجودة الخدمات المقدمة للأطفال.

دليل الخدمات الاجتماعية للأطفال في وضعية صعبة

 الي عرفها المغرب دليا عى وجود إرادة حقيقية من أجل النهوض بالمساواة بن النساء والرجال. وهي الإرادة الي عر عنها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نره، في الخطاب الذي وجهه إلى الأمة بمناسبة الذكرى الثالثة والعشرين لتربع جلالته عى عرش أسافه المنعمن، بتاريخ 30 يوليوز 2022

دليل المؤسسات و المراكز

مراكز الإستقبال و مساعدة الأشخاص في وضعية إعاقة

المؤسسات المتعددة الوضائف

مراكز المواكبة لحماية الطفولة

مراكز الإستقبال و مساعدة الأشخاص في وضعية إعاقة

المؤسسات المتعددة الوضائف

مراكز المواكبة لحماية الطفولة